إبحث فى المدونة والروابط التابعة

بعلزبول .. ملك العالم السفلى

بعلزبول .. ملك العالم السفلى
نتن ياهووووووووووووووووووووووووو

صدق الله العظيم



أولمرت يعلن الليلة وقف إطلاق النار

ذكر مصدر حكومي إسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود اولمرت سيعلن الليلة وقفا لإطلاق النار من جانب واحد في قطاع غزة.

وسيتم الإعلان في مؤتمر صحفي مشترك لأولمرت مع وزير الدفاع إيهود باراك عقب اجتماع مجلس الوزراء الأمني المصغر لبحث القرار الذي لا يتضمن انسحابا فوريا للقوات الإسرائيلية من القطاع.

كما ذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية أن أولمرت أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري وأبلغه " رد إسرائيل الإيجابي" على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

ايهود اولمرت
اولمرت بحث الهدنة مع مجلس الوزراء المصغر

وتقول الأنباء إن إسرائيل تشترط قبل الانسحاب الاتفاق على ترتيبات أمنية تضمن وقف تهريب الأسلحة إلى حركة حماس.

موقف حماس

وقد أعلن المتحدث باسم حماس فوزي برهوم أن الحركة ستواصل القتال حتى يتحقق الانسحاب الإسرائيلي من القطاع.

وقال برهوم في مؤتمر صحفي بغزة "مارفضنا أن نعطيه تحت الحصار وتحت الدمار لن نعطيه بالأطروحات السياسية الصهيونية الخبيثة التي تروج لها رايس وليفني ومن دار في فلكهم".

وأضاف " لن نقبل بأقل من وقف العدوان ودحر الاحتلال وفك الحصار وفتح كافة المعابر ونرفض أي مساس بسلاح المقاومة".

وفي وقت سابق قال ممثل حماس في لبنان أسامة حمدان إن الحركة ترفض اي وقف احادي لاطلاق النار من جانب اسرائيل.

وأضاف حمدان أن مثل هذا التحرك يمثل محاولة لإلغاء دور الوسطاء والالتفاف على المبادرة المصرية وأن حماس لن تقبل وضعا لا يناسبها.

وقال إن وقف اطلاق نار من جانب واحد "لن يحل المشكلة لأنه طالما بقيت قوات الاحتلال في قطاع غزة فان المقاومة ستستمر ".

وأشار إلى عدم استعداد حماس للعودة إلى نقطة البداية قائلا " ليس عندنا جديد ومالم تكن هناك استجابة لمطالب حماس فان النتيجة ستكون استمرار المواجهات على الأرض".

كانت مصادر سياسية اسرائيلية قالت ان هذه الخطوة التي ستقدم عليها الحكومة الاسرائيلية تأتي كمحاولة لحرمان حركة حماس من اي مكاسب سياسية قد تحصل عليها من اتفاق هدنة بوساطة مصرية.

وفي بيروت قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون مقرونا بجدول زمني لانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وفي القاهرة واصل اليوم وفد حركة حماس محادثاته مع مسؤولين المخابرات المصرية بشأن اقتراحات الهدنة.

وقال مراسلنا عمرو عبد الحميد إن المسؤولين المصريين أبلغوا وفد حماس بنتائج المحادثات التي أجراها في القاهرة عاموس جلعاد رئيس مكتب الأمن السياسي في وزارة الدفاع الإسرائيلية.

في المقابل ترفض حماس الهدنة المفتوحة وتقترح هدنة لمدة عام على ان تنسحب إسرائيل من قطاع غزة خلال أسبوع وفتح المعابر كلها خلال اسبوعين وكل ذلك وفق ضمانات دولية محددة باستمرار فتحها.

الموقف المصري

وفي تطور آخر أفادت أنباء بأن مصر دعت عددا من الزعماء بينهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والأمين العام للأمم المتحدة والرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قمة بشأن غزة في شرم الشيخ غدا الأحد.

وسيرأس مبارك وساركوزي القمة المرجح أيضا أن تشهد إعلان اتفاق يوقعه الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الفلسطيني.

الرئيس حسني مبارك
مبارك أكد ان مصر ستواصل جهودها من اجل استعادة التهدئة

ويتوقع المراقبون أن يتضمن مثل هذا الاتفاق ترتيبات امنية على الحدود بين مصر وقطاع غزة بما سيعزز الهدنة المقترحة.

وقد جدد الرئيس المصري حسني مبارك دعوته لقادة إسرائيل إلى وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية خارج قطاع غزة.

وأكد في كلمة متلفزة رفض بلاده وجود أي مراقبين على أراضيها في إطار ترتيبات الهدنة وقال إن هذا الموقف "خط احمر لم ولن أسمح بتجاوزه".

وجدد التاكيد على أن معبر رفح سيظل مفتوحا امام المساعدات والحالات الإنسانية إلى حين التوصل إلى ترتيبات إعادة تشغيله بموجب اتفاق 2005.

وأشار الرئيس المصري إلى أن مصر طرحت المبادرة الوحيدة للخروج من الأزمة وسعت لإنجاحها باتصالات لا تتوقف مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والأطراف الدولية الفاعلة.

واكد ايضا أن مصر بذلت جهودا مضنية لمنع وقوع "العدوان" من خلال محاولة إقناع حماس بتمديد التهدئة ومطالبة إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

كما أشار مبارك إلى من وصفهم بالممانعين قائلا "ماذا فعل الممانعون للشعب الفلسطيني وقضيته؟" مشيرا إلى أن الأزمة تحتاج تحركا عمليا عاجلا "يوقف العدوان ويحقن الدماء" وليس مجرد بيانات الشجب والاستنكار.

وتابع "أدعو مخلصا لمواقف مسؤولة من اسرائيل والفصائل تستجيب لنداء العقل والضمير وتضع نهاية لمعاناة اهل غزة".

من جهته قال وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط إن بلاده غير ملتزمة بالاتفاق الأمريكي الإسرائيلي الذي وقع أمس في واشنطن بشان وقف تهريب الأسلحة إلى غزة.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التشيكي كاريل شفارزنبرغ أن "التعنت الإسرائيلي" هو العقبة الرئيسية امام الجهود المصرية للتوصل الى اتفاق لانهاء الحرب في غزة, قائلا "لقد شربت اسرائيل من خمر القوة والعنف".


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7835000/7835409.stm

وشهد شاهد من أهلها

نائب يهودي بريطاني يشبه تصرفات اسرائيل بتصرفات النازيين

لندن (ا ف ب) - شبه نائب يهودي بريطاني الخميس الهجوم الاسرائيلي على غزة بتصرفات النازيين الذين قتلوا جدته في سريرها وارغموا عائلته على الفرار الى بولندا.

ودعا النائب جيرالد كوفمان الذي ينتمي الى حزب العمال الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون المعروف بمواقفه المناهضة للحكومة الاسرائيلية الى فرض حظر على مبيعات الاسلحة الى سرائيل.

وقال النائب اليهودي خلال نقاش في مجلس العموم حول النزاع في غزة الذي اوقع 1105 قتلى منذ 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي "كانت جدتي راقدة في الفرش بسبب المرض عندما دخل النازيون الى مدينتها فاقدم جندي الماني على قتلها في سريرها".

واضاف "لم تمت جدتي كي تكون مبررا للجنود الاسرائيليين الذين يقتلون الجدات الفلسطينيات في غزة".

واشار الى ان الحكومة الاسرائيلية "تستغل بشكل صلف وبدون ذمة عقدة الاجرام الذي تعرض له اليهود خلال المحرقة كي يبرروا قتل الفلسطينيين".

واضاف ان تأكيدات اسرائيل بان الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا هم بالواقع مقاتلين "كان جواب النازيين". واوضح "افترض ان اليهود الذين كانوا يقاتلون من اجل البقاء في غيتو وارسو انما كان يصفهم النازيون بانهم مقاتلون".

وقال ايضا ان حركة حماس الحاكمة في غزة هي منظمة "سيئة للغاية" ولكنها انتخبت ديموقراطيا.

واضاف "حان الوقت كي تقول حكومتنا بوضوح للحكومة الاسرائيلية ان تصرفاتها وسياستها غير مقبولة وان تفرض حظرا شاملا على مبيعات الاسلحة الى سرائيل".

وقد استبعد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميلباند اية عقوبات اقتصادية ضد اسرائيل مفضلا الطريق الدبلوماسي.

حملة دولية لسحب الجائزة من السفاح بيريز


شادي الأيوبي -أثينا
حسن محفوظ -المنامة

كشف عضو في اللجنة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة عن مساع للقيام بحملة دولية لنزع جائزة نوبل للسلام من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز وذلك بسبب العدوان على غزة، كما أطلق أدباء البحرين حملة للغرض نفسه.
وقال ممثل اليونان في اللجنة الأوروبية لرفع الحصار يورغوس آناستوبولوس إن فكرة نزع الجائزة من بيريز جاءت بعد تصريحاته قبل أسبوع بأن ما يهمه هو مصلحة إسرائيل لا ما يجري في غزة.
وأضاف أن الفكرة انطلقت من أشخاص حصلوا على جائزة نوبل، ثم تطورت إلى فكرة عامة وبدأت حملة لجمع توقيعات مفكرين وأدباء وعلماء في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن الذين وقعوا على الطلب بلغوا الآن مئات.
وستتبع الحملة نفس طريقة منح الجائزة لنزعها من الرئيس الإسرائيلي، حيث ستجمع أكبر عدد من التوقيعات، ثم تقدم تلك التوقيعات إلى الأكاديمية السويدية للعلوم وهي الجهة المسؤولة عن منح الجائزة.
وذكر أن هذه الخطوة سترافقها ضغوط واحتجاجات من جهات شعبية وأكاديمية، وبعد ذلك يفترض أن تجتمع اللجنة المسؤولة عن الجائزة لتقرر ما إذا كانت ستنزع الجائزة من بيريز أم لا.

جائزة مسيسة
وأشار أناستوبولوس إلى أن جائزة نوبل للسلام كانت دائما تمنح بفكر سياسي بحت، بل هي أصلا فكرة سياسية، وذلك بخلاف الجوائز الأخرى التي تمنح لأشخاص قدموا إنجازات علمية أو أدبية.

حصول بيريز على نوبل خطأ يتطلب التصحيح

(الجزيرة-أرشيف)
وبين أناستوبولوس أن عملية نزع الجائزة عن بيريز ستكون رمزية تماما، إذ إنه حصل على المبلغ المصاحب لها وهو حوالي مليون ونصف مليون دولار، ولا يمكن استرداه، لكن العملية في نفسها تعتبر إهانة شخصية لبيريز وإسرائيل.
وستحاول الحملة التي ستبدأ يوم الاثنين المقبل بشكل رسمي تكريس يوم السابع من يناير/كانون الثاني، يوم قصف المدرسة التي احتمى بها اللاجئون، يوم ذكرى عالمية لمحرقة غزة، وثانيا إقامة نصب أو تمثال يخلد ذكرى الضحايا في أكثر من بلد أوروبي، وسيتم ذلك بالتفاهم مع السلطات البلدية والمحلية.
وختم قائلا إن الموضوع هو سياسي بحت ولا يستبعد تدخل قوى دولية كبرى فيه، ومن هنا تنبع صعوبته، لذا فهو يحتاج إلى دقة في التحركات وتفكير واع للأمور.

تدارك الخطأ
وفي المنامة دشنت أسرة الأدباء والكتاب في البحرين عريضة إلكترونية تطالب بسحب جائزة نوبل للسلام من بيريز.

وشارك في حفل التوقيع على العريضة عدد من المثقفين والأدباء والكتاب وبعض أعضاء مؤسسات المجتمع المدني المختلفة إلى جانب بعض الجالية العربية والفلسطينية بينهم السفير الفلسطيني في المنامة أحمد عباس رمضان.
وقال رئيس أسرة الأدباء والكتاب البحرينية إبراهيم بوهندي إن العريضة تأتي استجابة لنداء انطلق من بعض المبدعين في النرويج لسحب هذه الجائزة التي أعطيت "لمجرم الحرب" بيريز مناصفة مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وأضاف بوهندي إن العريضة سوف تصل إلى أكبر عدد ممكن من المواقع الإلكترونية والمثقفين والمبدعين والمفكرين والمؤسسات الثقافية في العالم مشيرا إلى أن العريضة ترجمت إلى عدة لغات.
من جهته شدد الشاعر البحريني أحمد العجمي على أن التاريخ لا بد أن يتطهر من النقاط السوداء ومنها إعطاء جائزة نوبل للسلام لأحد أركان هذه الجرائم التي ترتكب يوميا على سكان قطاع غزة.
واعتبر أن منح بيريز جائزة للسلام يمثل "خطأ حدث في التاريخ وبالتالي على الجهة التي منحت هذه الجائزة لهذا الرجل أن تصحح البقعة السوداء في التاريخ".
المصدر: الجزيرة

للمشاركة فى التوقيع على الالتماس لسحب الجائزة :



مش لاقية عنوان

بسم الله الرحمن الرحيم

(ولا تحسبن اللذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون)

صدق الله العظيم

الشهيد الفلسطيني حامد المصري الذي حير وابكى الصحفيين بابتسامته ونظرته التي بقيت مرسومة على شفتيه منذ اصابته بطلق ناري مباشرة في القلب من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين.

حسبى الله ونعم الوكيل






هام مع رجاء النشر على أوسع نطاق

أرجو من الجميع نشر هذه الرسالة خاصة للأخوة فى غزة


طرق الإسعاف من حروق الفسفور الأبيض


الحبيبات المنصهرة من هذه المادة قد تنغمس في جلد الضحية منتجة حروقاً متعددة وعميقة وبأحجام مختلفة، ومن المهم أن نعلم هنا أن هذه الحبيبات ستستمر في الاشتعال مالم يتم عزلها عن أكسجين الهواء عبر غمرها بالماء أو عزلها عن الهواء باستخدام الوحل أو قماش مبلول. من الضروري جداً في هذه الحالة إبقاء جزيئات الفسفور معزولة عن الهواء طيلة الوقت حتى لا تشتعل وذلك إلى أن تتم إزالتها.
يمكن إزالة الفسفور الملتصق بالجلد باستخدام سكين أو عصا أو عبر حكها بقطعة قماش مبلولة.
استخدام الكمامات المبللة يساهم في الحماية من دخان الفسفور الأبيض.
إذا أصابت هذه المادة الملابس، فيجب خلعها بسرعة قبل وصول المادة إلى الجلد.



نصائح أخرى



* إنهاء المزيد من أكسدة الفوسفورعن طريق اغراق امناطق الحروق بالماء او وضع ضمادات مبللة بالماء العادي او المالح
* لا تستخدم أي مواد ملابس او ضمادات زيتية أو دهنية لأن عنصر الفوسفور محبذ للذوبان في الدهون ويمكن أن تخترق أنسجة.
* إزالة الملابس الملوثة لأنها قد تشتعل من جديد ، وتتسبب في المزيد من توسيع منطقة الحرق

حجرة الطوارئ

* تجنب التماس مع اشتعال الفسفور الابيض. مثل هذا الاتصال قد يؤدي إلى الإصابة بحرق لمن يقوم بعلاج المريض
* الاستمرار في اغراق الحروق بالماء ؛ لا تسمح المناطق التعرض للجفاف ، لأن ذلك قد يؤدي إلى إعادة إشعال الفوسفور.
* باستعمال مصباح الاشعة تحت البنفسجية يمكن رؤية اجزاء الفوسفور على جسد المريض
* و تستعمل كبريتات النحاس لتحييد الفوسفور و علاج الحروق عن طريق التفاعل و تكوين فوسفات النحاس و هي مادة سوداء ويساعد في تصور الفوسفور. ومع ذلك ، يمكن أن يكون النحاس سامة جدا ، ويمكن أن تؤدي إلى التسبب في الموت


الباق جزء متخصص جدا للدكاترة موجود على الرابط التالي

http://emedicine.medscape.com/article/833585-treatment

هام جدا:

في الوصلات التالية تجد الأخطار الحادة / الأعراض و الإسعافات الأولية / مكافحة الحرائق في حالة التعرض (مصادر موثوقة )

1
http://translate.google.com/translat...tm&sl=en&tl=ar


2

http://translate.google.com/translat...ml&sl=en&tl=ar


3

http://translate.google.com/translat...tm&sl=en&tl=ar

4

http://translate.google.com/translat...ml&sl=en&tl=ar
5

http://translate.google.com/translat...ML&sl=en&tl=ar


6

http://translate.google.com/translat...44&sl=en&tl=ar



عــاجل
*******
الرسالة حسب ما وردتنا

تحتاج غزة إلي أدوية لعلاج آثار الحروق والفوسفور

Iruxol مرهم
Dermazin برطمان
Tramadol amp بخاخات للحروق

السيارة ستنطلق كل يوم عصرا من أمام مقر نقابة الأطباء - مصطفي النحاس - مدينة نصر

من يستطيع من حضرتكم توفير مثل هذه الأدوية نرجوه ألا يتردد للحظة في توصيلها للعنوان المذكور

وشكراً جزيلاً لكم

واجبنا نحو أخواننا في غزة
1. الدعاء بإخلاص. 2. المقاطعة. 3. نشر القضية. 4. الجهاد بالمال (التبرع). 5. إعداد النفس للجهاد.

;;