إبحث فى المدونة والروابط التابعة

بعلزبول .. ملك العالم السفلى

بعلزبول .. ملك العالم السفلى
نتن ياهووووووووووووووووووووووووو

المصرية لتجارة الادوية

يعلن موظفى الشركة المصرية لتجارة الادوية اضرابهم اليوم 3 مارس 2009 فى تمام الساعة 12 ظهرا، احتجاجا على بيع شركتهم.
الشركة المصرية لتجارة الادوية، مازالت شركة قطاع عام...مسئولة عن تسويق الدواء المصرى والمستورد..وبالتالى خصخصتها يعنى ارتفاع غير عادى فى ثمن الدواء.
تقع الشركة على كورنيش النيل بشبرا، بجوار معهد ناصر، وهو موقع متميز جدا، على مقربة منها ابراج الاغاخان ذات الاسعار الخيالية...والشركة تحيط بها قطعة أرض واسعة (آلاف الامتار) يقدر ثمنها ب10 مليار جنيه.
أعلنت الشركة -مؤخرا- انها بصدد بيع هذه الارض فى مزاد علنى، سيجرى فتح مظاريف العطاءات لشراء الارض يوم 4 مارس 2009.
والجميع يعلم انها مقدمات الى بيع الشركة ذاتها، كما جرى مع كافة الشركات والمصانع المصرية.
ولان موظفيها تعلموا دروس الخصخصة، فقد اعلنوا اضرابا احتجاجيا على بيع ارض الشركة من يوم 23 فبراير، وعن تنظيم اضراب جديد يوم الثلاثاء 3 مارس اى قبل فتح المظاريف بيوم واحد...فى محاولة منهم لمع بيع الشركة.
ويهيبون بالجميع الوقوف معهم...ليس فقط حفاظا على لقمة عيشهم...بل أيضا رأفة بالمريض المصرى الفقير الذى يجد صعوبة بالغة فى توفير ثمن الدواء الان، فما بالنا لو تم خصخصة الشركة المصرية لتجارة الادوية؟!!
الرحمة من عندك يارب،
ندى القصاص

ندى القصاص


جيهان خليفة ١٨/ ١/ ٢٠٠٩
كشف تقرير أصدره الجهاز المركزى للمحاسبات مؤخرًا، عن العديد من المخالفات فى نتائج الرقابة المالية عن السنة المالية المنتهية فى ٣٠ يونيو الماضى فى مختلف وحدات الإدارة المحلية على مستوى الجمهورية، بلغت قيمة ما أمكن حصره منها ٤٦٤.٦ مليون جنيه، عبارة عن ١٠٠.٠٣٢ مليون أخطاء فى مبادئ إعداد وتنفيذ الموازنة، وملاحظات تخص جهات خارج الموازنة، و٨٩.٩٨١ مليون إهدارًا وسوء استخدام وتشغيل الممتلكات الحكومية بخلاف الأراضى، و٥٥ مليون ديونًا لدى الغير، و٢.٣ مليون اختلاسات وتزويرًا وتلاعبًا، وغيرها من المخالفات.
وأوضح التقرير الذى يحمل درجة «سرى جدًا» أن موازنة الإدارة المحلية تشتمل على موازنات الجهاز الإدارى للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية طبقًا للقانون ٤٣ لسنة ٧٩، الخاص بالإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، لافتًا إلى أن جملة المبالغ التى تناولتها ملاحظات الجهاز على مختلف هذه الوحدات بلغت ٤٦٤.٦٤٤ مليون جنيه، مقابل ٣٦١.٣٠٠ مليون فى السنة المالية ٢٠٠٦/٢٠٠٧.
ولفت إلى أنه تم تصويب ملاحظات بلغت جملتها ٢٠٤.٣٩٦٠ مليون جنيه مقابل ١٧٤.٢٠٠ مليون جنيه العام الماضى، موضحًا أن المبلغ المتبقى ويصل إلى ٢٦٠.٢٤٨ مليون جار متابعته مع الوحدات، كاشفًا عن إحالة ٢٤٢ مخالفة إلى النيابتين العامة والإدارية.
وذكر التقرير العديد من الملاحظات التى شابت مبادئ تطبيق إعداد وتنفيذ الموازنة، ترتب عليها تحميل الموازنة مبالغ دون مبرر أو وجه حق بلغت قيمة ما أمكن حصره منها ٤٥.١٩٠ مليون جنيه، تم تصويب ملاحظات بلغت نحو ٣.٩٦٧ مليون، منها زيادة قيمة استهلاك الكهرباء والمياه.
وقال إنه تم صرف مكافآت وحوافز للعاملين ببعض الإدارات الصحية والتعليمية دون وجه حق، أو بأكثر من المقرر، كما تم شراء أدوية بأسعار أعلى من أسعار مناقصة وزارة الصحة ورصد العديد من المخالفات التى شابت حصر وربط وتحصيل الإيرادات، مما ترتب عليه عدم تحصيل إيرادات، بلغ إجمالى ما أمكن حصره منها ٣٧.٩٩٥ مليون جنيه، تم تحصيل ٢١.٠٥٨ مليون منها، بناء على توجيهات الجهاز، فيما يجرى الآن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل باقى المبلغ وجملته ١٦.٩٣٧ مليون.
واعتبر التقرير أن أهم الملاحظات فى الوحدات هى عدم حصر وربط وتحصيل ضريبة الأطيان الزراعية على الأراضى التى آلت ملكيتها للأفراد من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أو عدم ربطها على بعض الأراض الزراعية، أو ربطها بأقل من المقرر، وعدم ربط وتحصيل ضريبة العقارات المبنية وملحقاتها بالمستحقة على بعض الوحدات السكنية المستغلة فى غير أغراض السكن، وبعض المحال التجارية، والفنادق، والمنشآت السياحية، و«المولات»، وبعض الإعلانات المقامة على أسطح العمارات، ومحطات تقوية شبكات المحمول، وشبكات النقل الكهربائى على بعض الشواطئ المؤجرة للغير، أو ربطها بأقل من المقرر.
وأضاف التقرير أن هناك العديد من المخالفات التى شابت تنفيذ عقود الأعمال والتوريدات، ترتب عليها عدم تحصيل مستحقات من بعض المقاولين والموردين، بلغ ما أمكن حصره منها ٥٥.٢٩٢ مليون جنيه، تم تحصيل ٢٥.٣٠٢ مليون منها بناء على توجيهات الجهاز، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل باقى المبلغ وجملته ٢٩.٩٩٠ مليون.
كما أن هناك العديد من الملاحظات التى شابت الاستخدام والتشغيل والمحافظة على الممتلكات الحكومية والمخازن بلغت ٨٩.٩٨١ مليون، بخلاف أراض مساحتها ١١٦ ألف فدان و٦٨٧٩٧ مترًا مربعًا، أى نحو ١٦.٣ فدان.
وأبرز التقرير أنه لم تتم الاستفادة من بعض المشروعات والإنشاءات بسبب عدم توفير الاعتمادات المالية اللازمة، واستمرار التعدى على أراض مملوكة للدولة دون اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه التعديات، موضحًا أنه لم تتم الاستفادة من آلات، ومعدات، وأجهزة، وسيارات، وقطع غيار وبقائها مكدسة فى المخازن غير محكمة الرقابة، مما أدى إلى ارتباك القيد فى السجلات والدفاتر.
وأوضح التقرير أن نتائج فحص أعمال الصناديق والحسابات الخاصة والمشروعات الإنتاجية كشفت عن مخالفات بلغت ١٧٨.٩٨٤ مليون جنيه، فيما بلغت مخالفات التلاعب، والاختلاس، والتزوير ٢.٣٦٠ مليون، تم تحصيل ٢٤٨ ألفًا منها،
مشيرًا إلى أن هذه المخالفات شملت التلاعب فى أصول بعض قسائم التحصيل، وفواتير ومستندات بعض المصروفات والمشتريات، وتذاكر صرف الأدوية للمرضى، وعدم توريد بعض المتحصلات النقدية للبنوك فى المواعيد المقررة، وتوريد البعض الآخر بأقل مما تم تحصيله فعليًا.
ورصد العديد من المخالفات التى شابت حصر وربط وتحصيل بعض الإيرادات المنوط بوحدات الإدارة المحلية تحصيلها لحساب جهات خارج نطاق موازنة الإدارة المحلية، بلغت جملتها ٥٤.٨٤٢ مليون جنيه، تم تصويب ملاحظات بنحو ٨.١٢٠ مليون بناء على تعليمات الجهاز.
ولفت التقرير إلى حرمان محافظة القاهرة من ٤.١٩٦ مليون جنيه إيرادات اشتراكات شهرية مقابل الانتفاع بساحات الانتظار، وبعض أكشاك الزهور، تم تحصيل ٢٣ ألف جنيه فقط منها، بناء على تعليمات الجهاز، وأشار إلى العديد من المخالفات التى شابت أعمال الصناديق والحسابات الخاصة والمشروعات الإنتاجية بالمحافظة، ترتب عليها عدم تحصيل ٦.٥٩٦ مليون جنيه ١.٢٧٨ مليون منها لحساب تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادى.
وفى الجيزة أظهر التقرير العديد من المخالفات التى شابت حصر وربط وتحصيل بعض الإيرادات المحلية، مما أدى إلى عدم تحصيل ١.٦٩٦ مليون جنيه إيرادات فى مديرية الضرائب العقارية، والإدارات التعليمية فى الحوامدية، والعياط، والعمرانية، إلى جانب بعض المخالفات التى شابت أعمال الرقابة على الممتلكات الحكومية والمخازن،
مما أدى إلى عدم الاستفادة من بعض المشروعات، والأجهزة، والمعدات، والسيارات وعدم التصرف فى العديد من الأصناف الراكدة، بلغ ما أمكن حصره منها ١٦.٠٧٧ مليون جنيه.
وفى الفيوم، رصد التقرير العديد من المخالفات التى شابت تطبيق مبادئ إعداد وتنفيذ الموازنة، مما ترتب عليه تحميل الموازنة ببعض المبالغ دون مبرر بلغت ٣٧.٢٩٤ مليون جنيه، تم تحصيل ٦٠ ألف جنيه فقط منها.
وفى الدقهلية، رصد التقرير العديد من المخالفات فى عملية تحصيل وتسوية إيراداتها بلغت ١.٠٩٣ مليون جنيه، تمثلت فى سداد بعض الإيرادات التى تخص المحافظة، والجهات التابعة لها دون وجه حق إلى بعض الحسابات الخاصة، مثل حساب الإسكان الاقتصادى، والخدمات، والتنمية المحلية، وصندوق الطرق، وفى الإسكندرية، رصد عدة مخالفات بلغت جملتها ٦.١٠١ مليون، تم تحصيل ٤٦٧ ألف جنيه فقط منها بناء على تعليمات الجهاز.

طارق عبده


· مصريون ضد الصهيونية هى دعوة لحشد الجهود و خلق أبواب التواصل بين كافة التحركات حتى يتحول رفضنا للحركة الصهيونية من فكرة نعرفها جميعا و توقر فى نفوسنا إلى قوة يظهر تاثيرها بأفعالنا فعلى مدار الثلاثين عام الماضية و منذ توقيع معاهدة السلام.

· مصريون ضد الصهيونية هى ساحة للنقاش الفكري الجاد حول موقع المصريون من الصراع العربي الصهيوني و ما يترتب عليه من إلتزام .

· مصريون ضد الصهيونية تطرح فكرة أساسية تدعو الجميع للإنضمام إليها إن كنت مؤمن بها و النقاش حولها لكل من يختلف معها و هى أننا المصريون جزء من الشعب العربي الموحد في وجوده و مصيره و لا يمكن الفصل بين قضاياه و تجزيئها و من ثم فالقضية الفلسطينية هى الأساس و الصهيونية هى الخطر الأول الذي يجب على كل منا مواجهته و مقاومته من مكانه و بهذا يكون امام المصريون (كأحد فصائل المقاومة) تحديات كبرى تتعلق بمواجهة مخططات الاعتراف و التطبيع و ضرورة الإنحياز لنهج المقاومة و عدم المشاركة في عرقلته

· مصريون ضد الصهوينية حركة جمع توقيعات وإرادات لكل من لديه الرغبة في المشاركة و التجاوب مع اى دعوة من شأنها مواجهة المشروع الصهيوني في مصر لذا بادر في وضع بياناتك و توقيعك على انتماك لهذه الفكرة ( و يكون هذا الآن بشكل مؤقت من خلال وضع تعليق على المدونة ووسائل التواصل معك لمن يرغب)

· مصريون ضد الصهيونية هى مخزن الأفكار و الإقتراحات التي يمكن تفعيلها في كل من المجالات المختلفة لماجهة المشروع الصهيوني في مصر و لذا يرجى منك إن كنت تود وضع نفسك في هذا الخندق الممانع ان تقدم إقتراحك حسب مجال عملك او اهتمامك (أطباء ت مهندسين ـ طلي ـ حقوقيون ـ تجاريين ـ مرشدسن سياحيين و غيرهم) و الإستعانة بقاعدة بيانات الأفراد الموقعين على إنتمائهم للرابطة لتحويل فكرتك الى واقع ملموس.

· مصريون ضد الصهيونية ليست حركة تنظيمية بالمعنى المعروف و لكنها بمثابة قاعدة بيانات لعناصر مواجهة الصهيونية في مصر و خريطة لكافة التحركات القائمة لمواجهة الصهيونية في مصر و تساعد كل من يحاول التحرك بشكل جديد في مواجهة المشروع المستهدف الواقع العربي ككل.



المدونة
المجموعة البريدية

شيرين فريد


مركز البيان للإعلام

قالت صحيفة الشروق اليومي الجزائرية بأن قافلة خط الحياة لغزة البريطانية تصل الحدود المصرية اليوم الثلاثاء في حين جورج جالاوي القائم عليها "ممنوع من دخول أم الدنيا لأسباب مجهولة!"على حد قولها.

وقالت الصحيفة "تصل مساء الثلاثاء قافلة 'غزة خط الحياة' التي انطلقت من لندن قبل أيام، إلى الحدود المصرية، في محطتها قبل الأخيرة قبل الوصول إلى قطاع غزة، علما أن ترتيبات أمنية خاصة اتخذتها السلطات المصرية على مستوى معبر السلّوم الحدودي مع ليبيا من أجل السماح للقافلة التي تضم عددا من مسلمي بريطانيا، ويقودها النائب جورج جالوي بالعبور."

وأضافت: "ونقلت جريدة المصريون الأحد عن مصدر مسؤول وصفته بـ'المهم' قوله إن 'السلطات ستسمح للقافلة بالعبور من مصر إلى قطاع غزة'، رغم كثرة ما قيل ونشر في الأيام الأخيرة من إمكانية منع القافلة من تحقيق مرادها، خصوصا مع وجود عدد من أفرادها لا يملكون تأشيرات دخول"

وتابع المسؤول قوله للصحيفة المصرية " كما أن النائب جالوي مؤسس حزب 'الاحترام' في بريطانيا ممنوع من دخول مصر لأسباب ما تزال مجهولة، وقد سبق له وأن تعرض لإهانة كبيرة خلال زيارته أم الدنيا في فبراير/شباط 2006، حين تم احتجازه بالمطار ومساءلته على مقعد حديدي لمدة 15 ساعة قبل أن يتم السماح له بالدخول 'استجابة لجهة سيادية' يعتقد أنها رئاسة الجمهورية أو وزير الخارجية."

وتابعت: "وجدير بالذكر، أن قافلة غزة التي حرصت الشروق على نقل أخبارها منذ انطلاقها في لندن، كانت قد عبرت الأراضي الجزائرية الأسبوع الماضي وحظيت باستقبال رسمي وشعبي كبيرين، تواصل من مدينة مغنية إلى تبسة."


مياه الأمطار تغرق مساعدات غزة في العريش

شيرين فريد


مركز البيان للإعلام

ذكرت تقارير صحفية أن مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال الأيام الماضية أتفلت كميات كبيرة من المساعدات التي أرسلت لقطاع غزة أثناء فترة الحرب على غزة .

"أغرقت الأمطار مساعدات أهل فلسطين المؤتمنين عليها".. عبارة تتردد على ألسنة الكثيرين من أبناء مدينة العريش المصرية، بعد أن تسبب المطر الذي انهمر بغزارة في إفساد كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، التي كانت متكدسة في المدينة؛ بسبب تعنت الاحتلال الإسرائيلي والحكومة المصرية في السماح بإدخالها إلى المتضررين من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

منصور أبوعلوي، من أبناء العريش، قال: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. كانت هنا ملحمة حقيقية تضافرت فيها جهود الأشقاء من كل حدب وصوب لنقل كل ما يمكن نقله بالشاحنات والطائرات والسفن إلى العريش لينقل مباشرة إلى غزة.. وها نحن الآن نفاجأ بأن جانبا كبيرا من هذه المساعدات كان مكدسا في الساحات عرضة للتلف والسرقة من قبل ضعفاء النفوس".

وتساءل أبوعلوي مستنكرا: "لماذا لم تسمح مصر بدخول كل هذه المساعدات دفعة واحدة من معبر رفح (بين مصر وغزة)، بدلا من تحميل القاهرة مسئولية تلفها؛ جراء تركها عرضة للأمطار".

أما المهندس أحمد عرابي، مسئول جمعية الهلال الأحمر المصري في العريش، فقال: إن "هذه المساعدات، والمقدرة بنحو 15 ألف طن من أغذية وأدوية وبطاطين وخيام وملابس، كان من المفترض أن ينتهي إدخالها إلى غزة قبل شهر عن طريق معبر العوجة، الذي يدير الاحتلال الإسرائيلي جانبه الآخر من الحدود المصرية".

وتحتضن العريش، التي تبعد نحو 40 كم عن الحدود المصرية مع غزة، أكبر كمية من المساعدات العربية والأجنبية التي تم تقديمها إلى أهل غزة؛ لمساعدتهم على تسيير أمور حياتهم بعد العدوان.

وأوضح المهندس عرابي في تصريح نشره موقع إسلام اون لاين" أن "الاحتلال الإسرائيلي ماطل كثيرا في تمرير المساعدات، ولم يسمح بدخول غير كميات قليلة للغاية؛ ما دفع القائمين على هذه المساعدت إلى وضعها في عدد من الساحات الرياضية في مدينة العريش لحين صدور أوامر بنقلها إلى معبر العوجة".

وخلال اليومين الماضيين انهمرت الأمطار على العريش بغزارة؛ ما أدى إلى إفساد أغلب المساعدات المكدسة في مناطق الاستاد والحمام الأوليمبي وميناء ومطار العريش ونادي النصر.

وتفيد التقديرات الأولية، وفقا لمصادر مطلعة، بأن حجم الخسائر التي سببتها الأمطار تبلغ نحو 5 آلاف طن من المساعدات، غالبيتها من أكياس الدقيق التي كانت في العراء.

وعن آخر ما تم إدخاله لغزة من مساعدات، قال مصدر مسئول في معبر العوجة لـ"إسلام أون لاين.نت": إن (إسرائيل) سمحت قبل يومين بدخول نحو 64 طنا من المساعدات الغذائية من معبر العوجة، تمهيدا لنقلها إلى غزة.

فيما وصلت مدينة العريش ست شاحنات أردنية محملة بمواد غذائية، وتنتظر السماح بإدخالها إلى غزة لإغاثة نحو مليون ونصف المليون فلسطيني يكابدون حصارا إسرائيليا منذ أن سيطرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على القطاع في يونيو 2007.

وبالأمس صرح عبد العزيز الركبان مندوب الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي إلى غزة، بأنه تم التنسيق مع الأطراف المعنية لإدخال كافة المساعدات الإنسانية الموجودة على الجانب المصري من الحدود إلى غزة، بداية من يوم غد الثلاثاء، تحت مظلة المنظمة الدولية.

موجز الأنباء - الثلاثاء

مشاريع استيطان بالضفة وتهجير بالقدس قبيل زيارة كلينتون

كلينتون تؤكد وقوف الولايات المتحدة إلى جانب أي حكومة إٍسرائيلية يتم تشكيلها

حماس تنتقد مؤتمر شرم الشيخ وترفض تسييس إعادة الإعمار

نزال:غزة تحتاج إلى رفع الحصار لا جمع أموال

الشوارع الالتفافية خطة إسرائيلية تلتهم الضفة

مؤتمر اعمار غزة يتعهد بتقديم اكثر من خمسة مليارات دولار ويدعو اسرائيل لفتح المعابر فورا ولتهدئة طويلة الامد في القطاع

أوكامبو"المدعى العام للمحكمة الجنائية" : البشير سيعتقل فور مغادرته السودان

خمسة مرشحين ينافسون بوتفليقة على رئاسة الجزائر

من الجيش إلى سوق العمل يفر جنود صهيون

اعتصام في جنيف احتجاجا على حفل لمساندة الجيش الاسرائيلي
الملط : الشعب فقد الثقة في الحكومة بسبب الوعود الوردية التي لا تتحقق

إعادة مشروع قانون الرسوم القضائية للجنة التشريعية.. فتحي سرور يرفض اعتباره تراجعًا

ويؤكد: أنا رئيس غير عادي لمجلس الشعب

تقرير إسرائيلي: القاهرة أعادت وفدها التجاري للقدس بعد تعرضها لضغوط من رجال الصناعة

اعتراضًا على اتهامهم بالجنون من رؤسائهم .. أمناء الشرطة ومجندو الأمن المركزي المحالون

لمستشفى الخانكة يعلنون الإضراب عن الطعام

الملك عبدالله اقترح زيارة الاسد للقاهرة ثم الرياض.. ومبارك تحفظ

المحكمة العراقية العليا تحكم ببراءة طارق عزيز..



المدونة
المجموعة البريدية

;;