إبحث فى المدونة والروابط التابعة

بعلزبول .. ملك العالم السفلى

بعلزبول .. ملك العالم السفلى
نتن ياهووووووووووووووووووووووووو

موجز الأنباء - الخميس


طارق عبده

· عباس يطلب قوات دولية ومبارك يرفض الترتيبات الإسرائيلية

· الوفد الفلسطيني مطلوب منه قبول المبادرة كـ «حزمة واحدة»؛ مبارك: المقاومة يجب أن تخضع لحساب الربح والخسارة أمام شعبها

· اتحاد الأطباء العرب: الفحوصات تثبت استخدام قوات الاحتلال للأسلحة المحرمة دولياً في حربها على القطاع

· الاحتلال أتم أعمال البنى التحتية في منطقة E1 تمهيدا للبناء الاستيطاني وفصل القدس عن الضفة الغربية

· المحكمة العليا الاسرائيلية تقر هدم المنازل في القرية الفلسطينية "خربة طانا" قرب نابلس بالضفة الغربية وتهجير سكانها

· حماس تدعو الأطراف العربية إلى الحياد في الشأن الفلسطيني الداخلي


· جنود إسرائيليون اقتحموا سفينة الأخوة اللبنانية، واعتدوا على ركابها قبالة غزة

· الاحتلال يغتال قائد سرايا القدس بقباطية

· حكومة حماس تنفي اتهامات أونروا بمصادرة مساعدات

· الأمم المتحدة تبرئ إسرائيل من مذبحة الفاخورة!

· ضابط صهيوني يلغي زيارته لبريطانيا خشية اعتقاله

· قوة ليبرمان في تصاعد مستمر؛ نتنياهو يعلن أنه سيسند إليه منصبا وزاريا هاما، وبن إلعيزر يحذر من انتفاضة

· الجيش الإسرائيلي يشطب اسماء الضباط عن مذكرات الاعتقال في غزة خشية تعرضهم للملاحقة بتهمة ارتكاب جرائم حرب

· ارتفاع شعبية حماس وقياداتها وحكومتها مقابل انخفاض في شعبية فتح

· الوفد الفلسطيني سيستأنف محادثاته مع المصريين يوم السبت و مسؤول فلسطيني يستبعد التوصل لاتفاق

· أنباء عن مسودة إتفاق بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية تهدئة لـ18 شهرا ورفع الحصار بنسبة 80

· اسرائيل تلمح للهجوم على ايران خلال عام

· ابو الغيط يلمح الى امكانية عدم التوصل الى اتفاق بشأن التهدئة بين حماس واسرائيل

· مبارك فى عيد الشرطة: مصر لا تخضع للابتزاز.. ولا يستطيع أحد استدراجنا.. وتصعيد غزة كان يستهدفنا

· تحذير مصري لوفد "حماس" من عواقب وخيمة لدعوة مشعل.. حماس: القاهرة رفضت الإجابة عن استفساراتنا واعتبرتها "ترفا

· صالون نواب البحيرة: الاعتراف بالكيان الصهيوني خطر داهم

· اقرأ .. اتفاقيات نزع السلاح الفلسطينى 2003-2009



المدونة
المجموعة البريدية

الشيماء محمد


الدراسة تقول إن "بلادة إحساس" تسيطر على اليهود تجاه معاناة الفلسطينيين (الفرنسية-أرشيف)

وديع عواودة-حيفا

كشفت دراسة نفسية اجتماعية أن أغلبية الإسرائيليين يجهلون خلفية الصراع مع العرب، ويتمسكون بذاكرة جماعية سطحية رافضين التحديق بالمرآة.

وتؤكد خلاصة الدراسة التي حملت عنوان "ماذا يعرف الإسرائيليون عن الصراع مع الفلسطينيين؟" أن الحرب على غزة تؤكد أن "خطاب الضحية، وعقلية الحصار، والوطنية العمياء، والبلطجة، والتزمت، وبلادة إحساس تجاه معاناة الفلسطينيين وشيطنتهم".. كل ذلك قد سيطر على وعي اليهود في إسرائيل.

ويشير الباحثان المشرفان على الدراسة المختص بعلم النفس السياسي دانئيل بارطال ورافي تسانجوت إلى أن أغلبية الإسرائيليين تمتلك ذاكرة جماعية سطحية حيال الصراع يقسم طرفيه بين الأخيار والأشرار.

ويوضح الباحثان أن هذه الذاكرة إضافة إلى طباع جماعية مميزة للصراع مثل مشاعر الخوف والكراهية والغضب، تتحول إلى بنية تحتية نفسية اجتماعية تغرق فيها الشعوب ضمن صراعات عنيفة.

وتستبعد الدراسة قدرة الشعبين في ظل الواقع المذكور على تجاوز العقبات النفسية بدون مساعدة من الخارج. وتقول -استنادا إلى استطلاع رأي واسع- إن أغلبية الإسرائيليين تدعم وتتبنى الرواية الرسمية بصورة غير نقدية، وسط تماثل كبير مع الهوية اليهودية وميل إلى "شيطنة" العرب ومؤازرة خطوات عنيفة ضدهم.
البروفيسور دانئيل بارطال أحد الباحثين اللذين أنجزا الدراسة (الجزيرة نت)
الذاكرة الصهيونية

وتشير الدراسة إلى أن أصحاب "الذاكرة الصهيونية" يرون إسرائيل واليهود كضحية للصراع ولا يميلون إلى تأييد اتفاقات السلام أو التسويات. وترى أيضا أن وعي الإسرائيليين بواقعهم تشكّل في "سياق عنف فلسطيني ضدهم"، لكنه يستند بالأساس إلى تلقين متواصل للعقيدة عماده الجهل.

وتتابع "عدا أقلية صغيرة تنظر إلى الماضي بصورة يقظة واعية فإن الجمهور الواسع في إسرائيل يرفض التحديق بالمرآة، وغير معني بما فعلته دولته في غزة طيلة سنوات، وكيف تم فك الارتباط؟ وما هي نتائجه على الفلسطينيين؟ ولماذا وصلت حماس إلى السلطة؟ وكم فلسطيني قتل بعدها؟ بل من الذي خرق الهدنة الأخيرة في القطاع؟".

ويقول الباحثان إنه رغم وجود مصادر لتوفير الأجوبة لهذه الأسئلة فإن الإسرائيليين يفرضون على أنفسهم رقابة ذاتية ويتبنون الرواية الملقنة لهم من قبل المؤسسة الحاكمة.

وتخلص الدراسة إلى أن الإسرائيليين شعب عالق في الماضي، مسكون بالخوف، يعاني انغلاقا فكريا مزمنا. وتضيف "بعد التجربة المرّة لحرب لبنان الثانية التي صودرت فيها رواية الحرب، قرر رؤساء الدولة استعادتها لضمان عدم تكرار ذلك، فعملوا على كي وعي الإسرائيليين أيضا ففرضت رقابة صارمة حول المعلوماتية".
المأساة الفلسطينية تجاهلها الإعلام
الإسرائيلي قبل وأثناء الحرب (الفرنسية)
وسائل الإعلام
ويقول الباحثان إن وسائل الإعلام العبرية تجندت تطوعيا فتركزت مشاعر الضحية لدى سكان جنوب إسرائيل وتجاهلت تماما حالة أهالي غزة قبل وأثناء الحرب، وهو "ما فتح شهية ضرب غزة بكل قوة".

من جهة أخرى وردا على سؤال لماذا فشلت مفاوضات كامب ديفد عام 2000؟ يرى 56% من الإسرائيليين في استطلاع أعد خصيصا للدراسة أن إيهود باراك الذي كان رئيسا للوزراء حينها عرض على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات اتفاق سلام سخيا جدا، لكن الأخير رفضه لعدم رغبته في السلام".

كما أن أكثر من نصف الإسرائيليين يحمّلون الفلسطينيين مسؤولية فشل اتفاقات أوسلو، و6% فقط يلقونها على إسرائيل، في حين ترى البقية أن المسؤولية تقع على الطرفين.
وتكشف الدراسة أن 40% من المستطلعين لا يعرفون أنه قبيل نكبة 1948 كان الفلسطينيون يشكلون الأغلبية الساحقة في فلسطين، كما لم يعرف نصفهم أن خطة التقسيم الأممية كانت منحازة لليهود.

وتوضح أن تشويه الذاكرة هذا ليس صدفة، مضيفة أن "معرفة حقيقة كيف قسمت البلاد تثير أسئلة حول الرواية السطحية السائدة وبموجبها قبل اليهود التقسيم ورفضه العرب".

ومع ذلك تظهر الدراسة أن 47% من الإسرائيليين يعتقدون بأنه تم طرد الفلسطينيين عام 48، مقابل 40% يفضلون الرواية الصهيونية حول مبادرتهم لمغادرة البلاد.
المصدر: الجزيرة

بسم الله الرحمن الرحيم

خطة لتوزيع أكثر من مليون رسالة اليكترونية

لإحياء عملية المقاطعة من جديد !!!

ليكن شعارنا

( من ترك شيئاً لله عوّضه الله خيراً منه )

حملة مقاطعة البضائع الأمريكية


لماذا نقاطع ؟

نرى الجرأة والوقاحة في وقوف أمريكا مع إسرائيل ضد كل ما هو مسلم وعربي بل وتشجع على قتل المسلمين في إعطاء الضوء الأخضر لقتل كل من يقف في وجه إسرائيل أو لا يقف في وجهها بلا تفريق بين طفل وامرأة ورجل بلا إنسانية بل وتتجرأ وتقول بكل قسوة لم يحن الوقت لوقف إطلاق النار وتطالب إسرائيل باستخدام كل قوتها في قتلنا من هنا فلا بد أقل ما يكون أن نقف في وجههم ومحاربتهم حرب جماعية بما نستطيع من قوة وليس هناك قوة في أيدينا أقوى من سلاح المقاطعة التي أثبتت نفعها وقوتها في وجه الأعداء .

من هنا أرى بما أننا لا نستطيع أن نحاربهم إلا بالمقاطعة فإن المقاطعة لأعداء الدين أصبحت واجب على كل مسلم ومسلمة .. وأرجو ألا تكون مقاطعة وقتية مع شدة تأثرنا مما يحدث ومن ثم نعود .. وتذكروا : من ترك شيئاً لله رزقه الله خيراً منه .


متى تغضب !

أبدا المقاطعة من الآن ...



هل المقاطعة ستأتي بنتيجة ؟
إقتباس :
نعم , لأن الشركات الأمريكية واليهودية تسعى لجمع المال من كل جهة , وكمثال لذلك , طالبت 4 شركات أمريكية من الكونجرس الأمريكي أن يرفع الحصار الاقتصادي عن السودان لأنه المصدر الرئيسي للصمغ العربي , وقد وافق الكونجرس على الطلب برفع الحصار الاقتصادي فقط وإبقاء الحصار على ما سواه .
إذاً المقاطعة تستطيع التأثير على سياسات واقتصاد الدول المعنية , فماذا لو قاطعنا شركات المطاعم , الأغذية ,المشروبات , التجميل,صناعية وغيرها الكثير . أربع شركات فقط استطاعت التأثير على السياسة الأمريكية في السودان فما بالك بــ 33 شركة هي فقط مجموع بعض الشركات !!
نحن محاسبون عند رب العباد عن كل ما يجري الآن , إذا حان وقت المقاطعة وهذا اقل شيء نستطيع تقديمه
فلنقاطع بكل عزم وتصميم .


صورة تبكي!!


صورة من صور مآسينا وما أكثرها!
صورة مؤلمة تثير الشجون وتسيل الدموع
كــــــان على ما يبدو يمشي مسرورا على دراجته ببراءة الطفولة...
ولكن أيادي الغدر لم ترحـــم طفولته .....


لا حول و لا قوة إلا بالله!!


اللهم هون عليهم، و كن معهم و لا تكن عليهم!
اللهم ألطف بنا و بهم!
اللهم لا تؤاخذنا على غفلتنا و قسوة قلوبنا!
يا أكرم الأكرمين!






حسبي الله ونعم الوكيل


لا تنسونهم من دعائكم

بطلان ثلاثة أحكام من الإدارية العليا

محمد الغروانى

جريدة البديل - كتبت: شيماء
المنسي
كشف مصدر قضائي رفيع المستوي في مجلس الدولة، طلب عدم ذكر اسمه، عن مفاجأة قد تؤدي إلي بطلان ثلاثة أحكام أصدرتها المحكمة الإدارية العليا، أمس الأول، بتأييد تصدير الغاز لإسرائيل وبقاء الحرس الجامعي ومنع قوافل الإغاثة من التوجه إلي غزة، وهي قضايا كان رئيس الجمهورية هو الخصم فيها.
وقال المصدر القضائي لـ «البديل»: إن المستشار إبراهيم الصغير يعقوب، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس الدائرة، منتدب للعمل في رئاسة الجمهورية، والمستشار مصطفي حنفي، عضو اليمين بالدائرة هو المستشار القانوني للرئاسة، وتابع المصدر: «ولذلك كان يجب عليهما التنحي عن نظر هذه الطعون المتهم فيها رئيس الجمهورية».
وأشار المصدر القضائي إلي تنحي المستشار إبراهيم يعقوب عن نظر قضية سابقة للبابا شنودة باعتباره ـ أي يعقوب ـ عضواً في المجلس الملي.
وأكد د. محمد نور فرحات، الفقيه الدستوري، وجود شبهة قوية ببطلان هذه الأحكام، لعدم صلاحية القضاة الذين أصدروها وفقاً للمادة 146 من قانون المرافعات.
وقال فرحات لـ «البديل»: «إن الفقرة 4 من المادة 146 من قانون المرافعات تجعل القاضي غير صالح لنظر الدعوي إذا كانت له مصلحة في الدعوي المقامة، ولا شك أن عمل القاضي مستشاراً قانونياً لأحد الخصوم بأجر ثابت يوفر له مصلحة في أن يحكم في الدعوي لصالح هذا الخصم، وهو في هذا الحالة رئيس الجمهورية».
وأكد فرحات أن هذه الأحكام تعتبر منعدمة، وطالب برفع دعوي ببطلانها أمام المحكمة الإدارية العليا استناداً إلي عدم صلاحية القضاة.
ومن جانبه، اكتفي المستشار معتز كامل مرسي، أمين عام المجلس بنفي انتداب المستشارين للرئاسة.
وأبدي مصدر قضائي تعجبه من المعلومات الخاطئة بشأن إلغاء أحكام محكمة القضاء الإداري، قائلاً: إن اختصاص دائرة فحص الطعون هو نظر وقف تنفيذ هذه الأحكام من عدمه لحين إحالتها لهيئة المفوضين لإعداد الرأي القانوني تمهيداً لعرضها علي محكمة الموضوع برئاسة المستشار إسماعيل صديق، نائب رئيس مجلس الدولة، لإصدار الأحكام النهائية بشأنها، سواء باستمرار أحكام القضاء الإداري أو إلغائها

قصة دلال


;;