إبحث فى المدونة والروابط التابعة

بعلزبول .. ملك العالم السفلى

بعلزبول .. ملك العالم السفلى
نتن ياهووووووووووووووووووووووووو

شيرين فريد


مركز البيان للإعلام

نقلت الصحافة الإسرائيلية عن مصدر عسكري وصفته بالرفيع قوله: إن الجيش الإسرائيلي يتحضّر لتنفيذ عملية قوية جداً ضد قطاع غزة، وإن الخطط جاهزة وتحمل اسم (يمكن وقف إطلاق الصواريخ من غزة).

وأضاف الـمصدر الذي يخدم فيما يعرف بـ (أغودات غزة) وهو اللواء الـمسؤول عن منطقة غزة عسكرياً: إن الجيش يتحضّر لتنفيذ عملية كبيرة وقوية في أية لحظة يتطلبها أمر وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وفيما يتعلق بتوقيت وقوة وأماكن العملية أكد الـمصدر أن كل ما يتعلق بذلك جاهز وموجود لدى الجيش، خاصة وأنه يرى في "حماس" الـمسؤولة الوحيدة عن إطلاق الصواريخ؛ في ظل إثباتها في الـماضي قدرتها على منع الصواريخ.


هل نستيقظ قبل فوات الأوان

شيرين فريد


علماء مقدسيون: العرب قد يستيقظون يومًا فيجدوا الأقصى قد انهار
الجماعات الصهيونية صنعت فانوسا من الذهب الخالص لوضعه على أنقاض الأقصى



مركز البيان للإعلام

حذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من انتفاضةٍ ثالثةٍ دفاعًا عن القدس المحتلة في مواجهة حملات التهويد و"الترانسفير" التي يقوم بها الكيان الصهيوني.

وقال صبري في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (5-3): "إن انتفاضة الناس والشعب في وجه الظلم والقهر لا تستشير أحدًا"، مؤكدًا أن الممارسات والاعتداءات والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني والقدس على وجه الخصوص تدفع نحو الانفجار.

وأشار إلى وجود مخطط صهيوني رهيب يستهدف القدس، حيث تلجأ سلطات الاحتلال إلى تنفيذه على مراحل كلما كانت الظروف مواتية، موضّحًا أن محاولات تهجير الفلسطينيين من القدس، وتصعيد موجة الإنذارات بهدم عشرات المنازل في "رأس خميس وأحياء الطور وبيت حانينا وسلوان وحي البستان"، تأتي في إطار تنفيذ هذا المخطط.

من جانبه حذر الدكتور يوسف جمعة سلامة إمام وخطيب المسجد الأقصى، من أن المخططات الصهيونية حيال الأقصى وصلت إلى مراحلها النهائية قائلاً: "إذا لم يستغل العرب إمكانياتهم المادية والسياسية، فإنهم سيستيقظون يومًا ليجدوا الأقصى قد انهار بفعل الحفريات الصهيونية التي تتم أسفله، خاصةً أن جماعات دينية صهيونية قامت مؤخرًا بصنع فانوس من الذهب الخالص لوضعه على أنقاض الأقصى فور انهياره استعدادًا لبناء الهيكل المزعوم".

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني سلمت أمس الخميس 36 عائلة فلسطينية في حي العبادسة ببلدة سلوان، إخطارات بهدم منازلهم في إطار حملات "الترانسيفير" التي يقوم بها الكيان الصهيوني لتنفيذ مخططاته بتهويد المدينة.


شيرين فريد


مركز البيان للإعلام

أعلنت ناشطات سلام أمريكيات عن تنظيمهن وفدًا "تاريخيًّا" يتوجه يوم الأحد المقبل إلى الحدود المصرية مع قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع، وذلك بمشاركة العشرات من الشخصيات الأمريكية والدولية.

وقالت منظمة "نساء من أجل السلام" (كودبنك)، في بيان لها إنه من المقرر أن يصل وفد وصفته بـ"التاريخي" إلى معبر رفح الحدودي الذي يفصل بين مصر وقطاع غزة، وذلك يوم الأحد الثامن من مارس الجاري.

وأوضحت المنظمة أن أعضاء الوفد، الذي يضم 60 شخصية دولية: "... يطالبون إدارة (الرئيس الأمريكي باراك أوباما) بالضغط من أجل رفع الحصار الصهيوني لغزة، والعمل مع حركة حماس المنتخبة ديمقراطيًّا بدلاً من تجاهلها وإطلاق عملية سلام جديدة".

وقالت المنظمة إن هذا الوفد هو الأول في حجمه ونوعه الذي يحاول دخول قطاع غزة منذ قيام الكيان الصهيوني بإغلاق الحدود القطاع في يوليو 2007، موضحةً أن أعضاء الوفد سوف يعسكرون أمام الحدود المصرية مع قطاع غزة، في حال منع السلطات المصرية لأعضاء الوفد من دخول غزة.

ويضم الوفد الروائية الأمريكية المعروفة أليس ووكر، الحاصلة على جائزة بوليتزر، كما يضم أيضًا والدي ناشطة السلام الأمريكية راشيل كوري التي لقيت مصرعها تحت جرافة صهيونية خلال محاولتها منع جيش الاحتلال من هدم منزل مواطن فلسطيني في رفح عام 2003.

وقالت ميديا بنجامين، التي تقود عملية التنظيم لرحلة الوفد الدولي: "إن أفضل شيء يمكن أن تفعله إدارة أوباما لإعادة البناء هو الضغط على الصهاينة والمصريين لفتح الحدود".

وقالت المنظمة النسائية الأمريكية إن الوفد سوف يقوم بتسليم 2000 سلة كهدية لنساء غزة، كما سيطلع على الدمار الذي تسبب فيه العدوان الصهيوني الأخير على القطاع، والذي تسبب في مقتل حوالي 1400 فلسطيني، من بينهم حوالي 400 طفل.

وأشارت إلى أن رحلتها إلى غزة تأتي بدعوة من منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مضيفةً أن رحلتهم تمثل تكريمًا للمرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي، الذي يوافق 8 مارس.

وقالت بنجامين: "النساء الأمريكيات يشعرن بعاطفة كبيرة تجاه نساء غزة، ونحن لا نريد أن نظل ندفع لإسرائيل كي يدمروهن ويدمروا منازلهن".

أما عن خط سير الرحلة، فقد قالت منظمة كودبنك إن الوفد الدولي سوف يتحرك من القاهرة الجمعة 6 مارس، ومن المقرر أن يكون أمام معبر رفح السبت 7 مارس، استعدادًا لدخول قطاع غزة، خلال الرحلة التي تستمر حتى الخميس 12 مارس الجاري.


;;