إبحث فى المدونة والروابط التابعة

بعلزبول .. ملك العالم السفلى

بعلزبول .. ملك العالم السفلى
نتن ياهووووووووووووووووووووووووو

شيرين فريد

مركز البيان للإعلام

قال الدكتور إياد السراج مدير برنامج غزة للصحة النفسية إن السلطات المصري وحكومة فياض تمنعان أربعة أطفال، للمرة الثالثة على التوالي من مغادرة قطاع غزة، عبر معبر رفح لتلقي العلاج بمستشفيات فرنسية وتركية، بدعوى عدم حصولهم على تحويلات طبية من وزارة الصحة في حكومة رام الله.

وأصيب هؤلاء الأطفال بجراح خطيرة، في الحرب الإسرائيلية على غزة حيث لا تتوفر الإمكانيات الطبية في مستشفيات غزة لعلاجهم.

وبحسب د.إياد السراج مدير برنامج غزة للصحة النفسية، فإن من هؤلاء الأطفال مصابون بالفشل الكلوي نتيجة لجروح كثيرة بأجسادهم، وبعضهم مصاب بكسور متنوعة.

وقال السراج في مقال نشره: " إن الأطباء الفرنسيين والأتراك والفلسطينيون الذين حضروا إلى غزة لعلاج جرحى الحرب الإسرائيلية أكدوا على ضرورة بنقل الأطفال إلى فرنسا للعلاج لأن الإمكانيات المطلوبة لعلاجهم في غزة غير متوفرة، وقد نقل الأطفال إلى معبر رفح ثلاث مرات مع الأطباء الفرنسيين دون جدوى".

وأوضح أن السلطات المصرية قالت إن " وزارة الصحة في رام الله لم توافق على سفر الأطفال إلى الخارج ثم أعلنت أن الإمكانيات الطبية في غزة على أكمل وجه!".

وأشار إلى أنه حين تم مراجعة رام الله قالت أنه " يمكن معالجة الأطفال في غزة ثم عادت الوزارة نفسها وأعلنت أنهم لا يريدون للأطفال أن يستغلوا في الدعاية السياسية؟".

وتساءل السراج في تصريحه "كيف نزرع الإنسانية في قلوب البعض؟!"، ويضيف " نعلم اليوم كيف أن التمزق وفراغ العقول وفساد بعض القيادات وغياب النظام والاحترام للقانون وتفضيل المصلحة الشخصية والحزبية أنها كلها أسباب الكارثة.. أفلم يأت الوقت بعد لنتعلم من آثامنا قبل أن نصل إلى خط النهاية المرسوم لنا على الخريطة الإسرائيلية وكلنا فيها مغلوبون".

هذا هو موقف الغرب من حماس بعد الصمود

شيرين فريد



أمريكا :

وصل عضوان في الكونغرس الأميركي الأمس الخميس الى غزة في زيارة هي الاولى منذ 2007، لتفقد المناطق التي اصابها الدمار خلال الحرب في قطاع غزة.

وقال مراسل لوكالة "فرانس برس" ان النائبين الديموقراطيين براين بيرد وكيث اليسون وصلا الى غزة عبر معبر ايريز بين قطاع غزة و"اسرائيل". وقد توجها الى منطقة عزبة عبد ربه شرق جباليا لتفقد الدمار الذي طال عشرات منازل الفلسطينيين.

وهي المرة الاولى التي يزور فيها مسؤولان اميركيان على هذا المستوى غزة منذ سيطرة حركة "حماس" على القطاع في حزيران (يونيو) 2007. واليسون هو المسلم الوحيد في مجلس النواب الاميركي.


وأوروبا :

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن دول الاتحاد الأوربي بدأت بالتحاور مع حركة حماس على الرغم من المقاطعة الدولية المفروضة على الحركة.

وحسب ما أوردته الصحيفة فإن برلمانيين فرنسيين التقوا الأسبوع الماضي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق.

كما التقى أعضاء في البرلمان البريطاني مع ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان الذي قال للصحيفة:" إن دول أوروبية تؤمن بأن القرار لمقاطعة حماس كان بمثابة خطأ واليوم ها نحن نرى بأن الأوروبيين يتحدثون مع حماس أكثر مما يعتقد الآخرون.


;;